مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 11, Numéro 2, Pages 66-84
2020-01-02

الحاجة للقيم الإسلامية في ضبط أنشطة الإعلان

الكاتب : لخلف عثمان . بولحشيش هيبة .

الملخص

إن مجتمعنا اليوم يعاني أزمة قيم، إذ من يعاين الواقع يلاحظ ضعف إن لم نقل انعدام القيم والأخلاق لدى المتعاملين، إضافة إلى الانبهار والانصياع لكل ما جاءنا من الغرب، لهذا ارتأينا أن تكون دراستنا هذه تذكرة لمن تنفعه الذكرى، حيث وضحنا من خلالها أهم القيم والمبادئ الإسلامية التي لا غنى للإعلان عنها إذا أردنا إعلانا صحيحا، متميزا، ناجحا، هدفه تحقيق مصلحة المعلن والمستهلك على حد سواء.

الكلمات المفتاحية

الإعلان - القيم الاسلامية