الموروث
Volume 7, Numéro 2, Pages 146-158
2019-12-31
الكاتب : مزارعة كريمة .
يشهد المحيط التّعليمي عدّة مشاكل وصعوبات تشكّل عائقا أمام اكتساب اللّغة، ومنى ثنّة سوء التّحصيل لدى التّلاميذ، وتتنوّع هذه الصّعوبات وتتداخل فيما بينها من تلميذ لآخر، فتأخذ أنواعا متعدّدة قد تشترك لدى بعض التّلاميذ وقد تختلف، فتمس مختلف مهارات اللغة الأساسيّة من مثل القراءة، الكتابة، التعبير بنوعيه (كتابي - شفهي) التّهجئة، والتي غالبا ما تصاحب التّلميذ طوال حياته، ويبقى الحلّ في إتقان كيفيّة التّعامل مع هذه الصّعوبات واجتناب آثارها
لغة ; صعوبة ; وراثة ; اضطراب ; قراءة ; كتابة
عمراني زهير
.
مقلاتي سماهر
.
ص 553-573.
بعزي سمية
.
عزوز شافية
.
ص 651-670.
ضاوي فوزية
.
بن فضة فريدة
.
ص 670-682.
برودي خالد
.
بلغدوش فتيحة
.
ص 397-416.