مجلة الدراسات التسويقية وإدارة الأعمال
Volume 3, Numéro 1, Pages 76-97
2020-01-02
الكاتب : حديد ليلى . بودي عبد الصمد . بوزيد عبد النور .
برزت في القرن الواحد العشرون تطورات هائلة في التكنولوجيا المختلفة في شتى المجالات ، استخدمت في عدة ميادين منها التسويق ، والذي أصبح يعتمد على الشبكة العنكبوتية بحيث تطورت بشكل كبير مع مرور الزمن ، تم التوجه إلى شبكة الانترنت ليقترن التسويق الحالي بشكل كبير على هذه الشبكة ، وظهر مفهوم التسويق عبر الانترنت ، ومع التطورات الكبيرة والمتسارعة ظهرت شبكات التواصل الاجتماعي ، التي لاقت في وقت وجيز اهتماما من كل شرائح المجتمعات لما تقدمه من خدمات متنوعة ، مما دفع بالمسوق إلى استغلال هذه الشبكات من أجل تسويق منتجاته وخدماته ، علاوة على ذلك أتاحت له الاتصال المباشر بالزبائن والتعرف عليهم . كما تمثل إدارة علاقات الزبون إلكترونيا تلبية المؤسسة لمتطلبات الزبائن المختلفة والتعامل معهم في بيئة عمل الانترنت بطريقة آلية وأتوماتيكية دون تدخل مباشر من قبل الموظفين ، فمن خلال التكنولوجيا الحديثة تقوم المؤسسة بربط علاقة قوية مع زبائنها الحاليين لتحقيق الولاء والرضا الزبوني و هذا ما ذهبت إليه أغلب المؤسسات مواكبة بذالك التطورات الحالية في هذا العصر
الانترنت ; التسويق عبر الانترنت ; ادارة العلاقة مع الزبون
بن يحي حميدة
.
أونيس عبد المجيد
.
ص 60-75.
كايلي ريمة
.
ص 601-620.
قسول فاطمة الزهرة
.
ص 25-39.
حداد ناريمان
.
البكري عبد القادر خلود
.
ص 372-386.
زرقوط سارة
.
عبد الباقي أميرة
.
ص 76-89.