مجلة العلوم الإدارية والمالية
Volume 3, Numéro 2, Pages 111-120
2019-12-31
الكاتب : العزب ميادة .
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أثر تطبيق معايير الجودة على جودة الخدمات الضريبية في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاردنية من وجهه نظر متلقي الخدمة .اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ؛ و تم اختيار وبشكل عشوائي عينه الدراسة التي تكونت من (616) فرداً.ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة مكونة من (16) فقرة ،تم قياس جودة الخدمات الضريبية من خلال رضا متلقي الخدمة عن طريق مقياس الفجوات بين الاداء الفعلي و الاداء المتوقع اثناء تلقي الخدمة. تم تحليل ﺍﻟﺒﻴﺎﻨﺎﺕ باستخدام البرنامج الاحصائي(SPSS) وتم حساب المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية والتكرارات و اختبارات (T-test) وتحليل التباين الاحادي المصاحب (ANOVA One Way). تم التوصل الى مجموعة من النتائج أهمها : وجود أثر لتطبيق معايير الجودة على الخدمات الضريبة في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من وجهة نظر المكلفين .تلتزم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الاردنية بتطبيق معايير الجودة في جميع مراكزها ومديرياتها وان تحقيق جودة ﺍﻟﺨﺩﻤﺔ الضريبية تعمل ﻋﻠﻰ تحقيق رضا متلقي الخدمة و المساهمة في تحسين الاداء المؤسسي للدائرة.
دائرة ضريبة الدخل ; الخدمات الضريبية ; متلقي الخدمة
دجانة محمد قدري بدر
.
اسماعيل الحديد إبراهيم
.
ص 118-135.
الحسامي د.وفاء
.
ص 242-262.
إبراهيم الحديد
.
ص 07-34.
بابا عبد القادر
.
إبراهيم الحديد
.
ص 44-71.
جودة إبراهيم
.
توفيق حسن
.
ص 283-311.