مجلة علوم وتقنيات النشاط البدني الرياضي
Volume 10, Numéro 2, Pages 176-199
2019-12-25
الكاتب : بوجلطية ناصر .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى فعالية برنامج إرشادي مقترح يعتمد على اللعب للتخفيف من السلوك العدواني لدى أطفال المرحلة الابتدائية ( 9 – 12 ) سنة ، حيث اعتمد الطالب الباحث في هذه الدراسة على مجموعتين متكافئتين من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ( مجموعة تجريبية من 15 تلميذ ، و مجوعة ضابطة من 15 تلميذ ) تم اختيارهم بطريقة عمدية من مدرستين ابتدائيتين مختلفتين بولاية الشلف ، و استخدم الطالب الباحث المنهج التجريبي ، و خلصت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياس السلوك العدواني قبل تطبيق البرنامج الإرشادي ، و وجود فروق ذا دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعتين التجريبية والضابطة على قياس السلوك العدواني بعد تطبيق البرنامج الإرشادي ، و كذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياس القبلي، ومتوسطات درجات تلاميذ نفس المجموعة في القياس البعدي لمقياس السلوك العدواني
البرنامج الإرشادي ، الجلسات الإرشادية ، اللعب ، السلوك العدواني ،الطفولة المتأخرة.
لعزري نصرالدين
.
مجاهد مصطفى
.
ربوح صالح
.
ص 193-210.
زبير يسية
.
بن عامر وسيلة
.
ص 620-634.
بقال اسمى
.
محرز عبلة
.
ص 14-25.
يحي عبد الله ايمن
.
يحي خولة
.
ص 1-71.
بقال اسمى
.
محرز عبلة
.
ص 197-216.