مجلة المقرى للدراسات اللغوية النظرية و التطبيقية
Volume 2, Numéro 2, Pages 248-258

تنميّة المهارات اللّغويّة عند الطّفل- القصّة أنموذجاً

الكاتب : فروم هشام . بركاني محمد رضا .

الملخص

يعدّ أدب الأطفال نوعا من الفن الأدبيّ يشمل أساليب مختلفة من النثر والشعر؛ مؤلفة بشكل خاص للأطفال دون سن المراهقة. وتأتي على رأس هذه الأساليب القصة لتبوئها في الوقت الحاضر مركز الصدارة في أدب الطفل في العصر الحديث كونها من الأساليب الأدبية التي تلازم الطفل من مراحل نموه الأولى، حيث يبدأ الطفل الاستمتاع بالقصة من الوقت الّذي يستطيع فيه فهم ما يحيط به من حوادث، فلا يمكن تصور الطفل دون أن نتخيله مع لعبة يلعب بها، وحكاية يستمع إليها، أو قصة يقرأها. الكلمات المفتاحية: المهارات اللّغوية، أدب الطفل، القصة، قصص الأطفال.

الكلمات المفتاحية

المهارات اللغوية، ادب الطفل، القصة، قصص الأطفال.