Revue algérienne d'économie et gestion
Volume 13, Numéro 2, Pages 98-119
2019-12-29
الكاتب : جلام كريمة . عدالة العجال .
تهدف الورقة البحثية الحالية إلى محاولة صياغة الإطار النظري لما يعرف بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى اختبار مدى فاعلية هذا النوع من التسويق في دعم/خلق الميزة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية. ومن أجل بلوغ هذه الغاية قمنا بتصميم وتوزيع استبيان على عدد من وكالات مؤسسات الهاتف النقال في كل من ولايات غليزان؛ تيارت؛ مستغانم وشلف بلغ عددها 41 استبيان، تم معالجة وتحليل بياناته لاحقا باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS. من بين أهم النتائج المتوصل إليها كان وجود علاقة إحصائية بين كل من التسويق بين وسائل التواصل الاجتماعي ومختلف مصادر الميزة التنافسية للمؤسسة على وسائل التواصل الاجتماعي والمتمثلة في رأس المال الاجتماعي، الوعي بالعلامة التجارية؛ جودة الخدمة والعلاقات مع العملاء. الكلمات المفتاحية: وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الميزة التنافسية، المؤسسة الاقتصادية. تصنيف Jel: M370، M310، M210، M150
وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الميزة التنافسية، المؤسسة الاقتصادية
موزاوي عبد القادر
.
ص 204-245.
فاتح مجاهدي
.
عبد الرحيم زديوي
.
براهيمي شراف
.
ص 1-23.
توبي عبد المالك
.
شرفي منصف
.
ص 272-293.