مجلة الباحث
Volume 19, Numéro 1, Pages 529-540
2019-12-29
الكاتب : قاجة آمنة .
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز واقع تطوير الخدمات المصرفية في البنوك العمومية الجزائرية في ولاية ميلة، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم توزيع 56 استبانة على كل من مدراء البنوك، نواب المدراء والمكلفين بالدراسة بالبنوك محل الدراسة، وقد تم استرجاع 40 استبانة صالحة، ومن أجل تحليل الدراسة تم الاستعانة ببرنامج تحليل الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية spss، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن مستوى تطوير الخدمات المصرفية في البنوك العمومية الجزائرية مرتفع بكل أبعاده سواء باختراق السوق، تطوير السوق، التنويع، أو تحسين وتطوير الخدمات الجديدة، وهذا راجع إلى محاولة خلق قيمة تنافسية بين البنوك العمومية الجزائرية، وقدمت هذه الدراسة الى مجموعة من التوصيات أهمها منح البنوك العمومية الجزائرية نوع من الحرية في التعامل وعدم الزام البنوك بإستراتيجية موحدة وذلك لزيادة التنافسية وبالتالي تطوير خدمات جديدة أكثر.
تطوير خدمات مصرفية؛ اختراق السوق؛ تطوير السوق؛ تحسين وتطوير الخدمة؛ تنويع.
قاجة آمنة
.
طيبي رتيبة
.
ص 33-44.
عمران بشراير
.
موراد تهتان
.
ص 168-182.
حاج علي عدنان عدنان
.
ص 101-120.
عقـــــون شــــــراف
.
ص 253-284.
قاجة آمنة
.
بن عبد الرحمان عمر
.
ص 50-63.