المجلة الجزائرية للاتصال
Volume 21, Numéro 2, Pages 139-158
2019-12-27

الإعلام البيئي والبيئة الإعلامية الجديدة قراءة في خصائص الإعلام البيئي

الكاتب : بريك الزهرة .

الملخص

تتناول هذه الدراسة موضوع الاعلام البيئي والبيئة الاعلامية الجديدة، حيث تسعى الى ابراز أهمية البيئة والاعلام البيئي عبر وسائل الاعلام المختلفة، ونظرا لان وسائل الاعلام الجديدة أصبحت متغلغلة في المجتمع وشديدة الالتصاق بأفراده ، أصبح استخدام هذه الوسائل لنشر ثقافة الوعي البيئي من بين الضرورات الملحة، من هنا تهدف هذه الدراسة الى ابراز كيفية توظيف الاعلام البيئي عبر وسائل الاعلام الجديدة من خلال تبيان طبيعة البيئة الإعلامية الجديدة وخصائص مضمون الإعلام البيئي بها. This study deals with the subject of environmental media and the new media environment, it seeks to highlight the importance of the environment and environmental media through various media, since new media have become permeated in society and highly attached to its members, the use of these media to spread a culture of environmental awareness has become an urgent necessity. from here, this study aims to highlight how environmental media is employed through new media by demonstrating the nature of the new media environment and the characteristics of the content of environmental information.

الكلمات المفتاحية

البيئة ; الاعلام البيئي ; وسائل الاعلام ; البيئة الإعلامية الجديدة. ; Environment ; Environmental Information ; Media ; New Media Environment