مجلة إقتصاد المال والأعمال
Volume 4, Numéro 2, Pages 113-126
2019-12-25

تأثير الإعلان السياحي في قرار اختيار السائح لوجهاته السياحية بالجزائر

الكاتب : خروبي يوسف . نجيمي عيسى . تويزة بلقاسم .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع الإعلان السياحي وأثره في قرار اختيار السائح لمركبات العلاج الحموي بالجزائر ولتحقيق هذه الأهداف تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتكون مجتمع الدراسة من السياح الذين توافدوا إلى مركبات السياحة العلاجية الحموية (عينة الدراسة) أثناء فترة إجراء دراستنا، وتم استخدام الاستبانة كأداة رئيسية لهذا الغرض لتطبيقها على عينة الدراسة المكونة من (556) مفردة، وتم تحليل 500 استبانة بنسبة (94,16 %)،.ولتحليل البيانات ومعالجتها إحصائياً تم استخدام البرنامج الإحصائي (SPSS). وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية للمتغيرين المستقلين(الاعلان السياحي ووسائل الاتصال الترويجي السياحي) في قرار اختيار السائح لمركبات السياحة العلاجية الحموية حسب وجهة نظر السياح (عينة الدراسة).

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: السائح، السياحة، الاعلان السياحي، السياحة العلاجية ، المركبات الحموية