Revue Maghrébine Management des Organisations
Volume 4, Numéro 1, Pages 99-110
2019-12-25
الكاتب : مالكي نادية فاطمة الزهراء . غماري سهيلة . براهيمي حورية .
الملخص شهد العالم اليوم تطورات عديدة إزدادت وتيرتها مع التطور التكنولوجي الهائل والعولمة ، الأمر الذي أدى إلى خلق زيادة المنافسة إذ لم يعد السوق المحلي مغريا كي تعتمد عليه المؤسسات. حيث وجب عليها التوجه نحو الاسواق الخارجية ، و هذا التوجه یتطلب معرفة تسویقیة ذات كفاءة معتبرة و درایة بالأسالیب اللازمة لإقناع المستهلك العالمي تهدف هذه الدراسة الى معرفة أثر إستخدام فلسفة الجودة كمدخل لإختراق الاسواق الدولية من خلال إظهار العلاقة بين إدارة الجودة و التسويق الدولي، والتي توصلت إلى نتيجة مفادها أن فلسفة الجودة شرط أساسي للعمل في الاسواق الدولية .الأمر الذي يستلزم تبني هذا المفهوم من طرف جميع المؤسسات التي تهدف الى البقاء والاستمرارية وتطوير رأس المال
:الجودة ، الاسواق الدولية،المنافسة ،التسويق الدولي.
باديس نبيلة
.
ص 334-360.
Ali Ziki
.
أحمد عطية محمد
.
ص 248-265.
سيد حياة حياة
.
حداد بختة
.
ص 01-16.