مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 10, Numéro 2, Pages 216-234
2019-12-23
الكاتب : نصر رحال . حماش نادية . عبد القادر عوادي .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أهمية التسويق الداخلي كمفهوم لإدارة الموارد البشرية ودرجة تبني المؤسسات لهذا المفهوم، وأهمية هذا المفهوم في حصول على أفراد ذي قدرات ومهارات عالية قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم خدمات ومنتجات ذات مستوى عالي من الجودة للزبائن، ومساهمة ذلك على تنمية رأس المال البشري، واكساب هذه المؤسسات ميزة تنافسية تمكنها من مواجهة المنافسة الحادة، وزيادة حصتها السوقية ونمو أرباحها، وقد تمثل مجتمع الدراسة في إطارات شركة الاسمنت عين التوتة -باتنة-، وتم أخذ عينة عشوائية تمثلت في 110 استمارة، تم استرداد 76 استمارة قابلة للتحليل الاحصائي، وتم استخدام برنامج الحزم الإحصائية SPSSلاختبار فرضيات الدراسة والتحقق منها، واختتمت الدراسة بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي تم توصل إليها من خلال الدراسة الميدانية.
التمكينال ; البرامج التدريبيةالاتصالات الداخلية
نادية حماش
.
عمر الشريف
.
ص 346-362.
فرحاتي لويزة
.
ص 1511-1529.
شوشان سهام
.
يحياوي نعيمة
.
ص 312-329.
شقرون الوردي
.
غلاي نسيمة
.
ص 09-35.
شقرون الوردي
.
غلاي نسيمة
.
ص 261-279.