مجلة التنمية البشرية
Volume 6, Numéro 4, Pages 9-21
2019-12-17

قلق الامتحان وعلاقته بالتحصيل الدراسي _ دراسة وصفية لتلاميذ السنة الأولى ثانوي_ بولاية مستغانم

الكاتب : Sisbane Fatima Zohra .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين قلق الامتحان والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي _ دراسة وصفية _ بمدينة مستغانم للسنة الدراسية (2014_2015)، تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذا وتلميذة، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد استخدمت الباحثة مقياس قلق الامتحان للأستاذ الدكتور بشير معمرية، وبعد عرض ومناقشة نتائج الدراسة، توصلت الباحثة إلى ما يلي هناك علاقة عكسية بين قلق الامتحان والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي هناك فرق دال إحصائيا في قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الإناث هناك فرق دال إحصائيا في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الذكور

الكلمات المفتاحية

قلق الامتحان ; التحصيل الدراسي