مجلة التنمية البشرية
Volume 6, Numéro 4, Pages 9-21
2019-12-17
الكاتب : Sisbane Fatima Zohra .
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين قلق الامتحان والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي _ دراسة وصفية _ بمدينة مستغانم للسنة الدراسية (2014_2015)، تكونت عينة الدراسة من (60) تلميذا وتلميذة، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد استخدمت الباحثة مقياس قلق الامتحان للأستاذ الدكتور بشير معمرية، وبعد عرض ومناقشة نتائج الدراسة، توصلت الباحثة إلى ما يلي هناك علاقة عكسية بين قلق الامتحان والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي هناك فرق دال إحصائيا في قلق الامتحان لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الإناث هناك فرق دال إحصائيا في التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تعزى لمتغير الجنس، ولصالح الذكور
قلق الامتحان ; التحصيل الدراسي
قوعيش مغنية
.
ص 143-158.
سيسبان فاطمة الزهراء
.
ص 15-29.
قدوري خليفة
.
عمروني تزروت حورية
.
ص 221-229.
مجادي حسيبة
.
ص 47-61.
مقدم صافية
.
ص 701-713.