Revue d'études sur les institutions et le développement
Volume 5, Numéro 1, Pages 108-133
2019-10-16

دور التسويق الاجتماعي في تنمية السلوك السياحي المسؤول و تحقيق السياحة المستدامة

الكاتب : عراب فاطمة الزهراء .

الملخص

إن السلوك الغير مسؤول للسياح، و سعيهم للبحث عن إشباع حاجاتهم ورغباتهم لتحقيق مستويات أعلى من الرفـاهية، ، أدى إلى تخريب و تدمير العديد من البيئات و تهديد الحياة الفطرية فيها، مما أدى إلى تدني أهميتها السياحية. وعليه حاولنا من خلال هذه الورقة البحثية دراسة دور التسويق الاجتماعي في تنمية السلوك السياحي المسؤول وتحقيق السياحة المستدامة، وذلك بدراسة ميدانية أجريت على عينة من السياح بمدينة تاغيت السياحية " الواقعة بالجنوب الغربي للجزائر"، وفي الأخير خلصنا إلى مجموعة من النتائج و التوصيات.

الكلمات المفتاحية

التسويق الاجتماعي ; السلوك السياحي ; المسؤولية ; التنمية المستدامة ; تاغيت