مجلة صوت القانون
Volume 6, Numéro 2, Pages 120-150
2019-11-30
الكاتب : ونوغي نبيل .
تعتبر العلاقة بين العلامة التجارية والتنمية الاقتصادية علاقة ارتباط وتأثير، حيث تؤثر العلامة التجارية من الناحية الاقتصادية تأثيرا يؤدي إلى تنمية اقتصادية فعالة ويتم ذلك من خلال دورها ومدى مساهمتها في ذلك. حيث يكون تأثيرها على سوق العمل، من خلال المكانة أو وضع المرتبة التي تحتلها في ذلك السوق ومدى مساهمتها في الاستهلاك بواسطة العلاقة الناشئة بين المستهلك والعلامة التجارية الموجودة على المنتج أو الخدمة وكذلك مدى الانتفاع بالعلامة للمساهمة في التنمية الاقتصادية عن طريق كيفية استخدامها كأداة لتحقيقها. ولزيادة التنمية الاقتصادية لابد من عدم المماس بالعلامة التجارية والتأكيد على ذلك من خلال مكافحة الجرائم الماسة بها وتقرير الحماية اللازمة لذلك. Abstract:The relationship between brand and economic development is a relationship of correlation and influence, where the economic impact of the brand leads to economic development and it is through its role and contribution. Where the impact on the labor market, and the position or position placed in that market and the extent of their contribution to consumption by the relationship between the consumer and the brand on the product or service as well as the extent of use of the mark to contribute to economic development by how to use it as a tool to achieve. In order to increase economic development, it is necessary not to touch the brand and to emphasize it by combating the crimes that are committed to it and to determine the necessary protection.
العلامة التجارية، التأثير المباشر، التنمية الاقتصادية. ; Brand, direct impact, economic development.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.