مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 22, Numéro 2, Pages 147-166
2019-12-13

التطبيقات الاتصالية للــعلاقات الــعامـة السياحية ودورها في ترقية صورة المقصد السياحي للجزائر - حالة الديوان الوطني للسياحة Ont -

الكاتب : مولود حواس .

الملخص

من خلال هذه الورقة البحثية الّتي ارتأينا تقسيمها إلى جانبين، الأوّل نظري، يسلط الضوء على مفهوم العلاقات العامة السياحية ومختلف أهدافها، من ثم استعراض مفهوم الصورة الذهنية مع الدور لفعال للعلاقات العامة في تكوين هذه الصورة، وأخيراً عرض مختلف التطبيقات الّتي تستعملها العلاقات العامة في الترويج للسياحة وترقية صورة المقصد السياحي. أمّا الجانب التطبيقي، فعلى اعتبار أن وظيفة ترقية السياحة الجزائرية مهمة مسندة للديوان الوطني للسياحة، لذلك سوف نقوم بعرض السياسة الاتصالية للديوان الوطني للسياحة إلى جانب تحليل البرامج والتقنيات الاتصالية للعلاقات العامة الّتي يعتمد عليها في نشاطه الترقوي.

الكلمات المفتاحية

السياحة ; العلاقات العامة ; الصورة الذهنية ; التطبيقات الاتصالية ; الترقية السياحية