مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 11, Numéro 4, Pages 95-110
2019-12-09

صورة المؤسسة الاقتصاديةلدى الجمهور الخارجي في ظل المنافسة -دراسة ميدانية لصورة مؤسسة مطاعن عمر بن عمر

الكاتب : جنات رجم .

الملخص

تعتبر العلاقات العامة مدخلا أساسيا لتنظيم عمل المؤسسات مهما كان نوعها، ويعتبر بناء صورة حسنة عنها هدفها الأول والأخير، لذا برز محور دراستنا حول صورة المؤسسة الاقتصادية لدى الجمهور الخارجي في ظل المنافسة، أين حاولنا التعرف على صورة مؤسسة مطاحن عمر بن عمر لدى جمهورها الخارجي، وقصد الحصول على نتائج موضوعية اعتمدنا على المنهج الوصفي باستخدام أداتي المقابلة والاستمارة والتي وزعت على عينة عشوائية من الجمهور الخارجي. وبناءاً على ذالك توصلت الدراسة إلى أن مؤسسة عمر بن عمر تملك صورة حسنة نسبيا لدى جماهيرها وذلك بفضل بعض أنشطة العلاقات العامة التي تقوم بها المؤسسة. Abstract : The focus of our study appearing to know the economic institution image for external public in light of competition ,thus, we tried to indentify the image of Omar Ben Omar. Mills to external audience in order to achieve objectives results based on descriptive method using the interview tools and questionnaire that distributed for random sample from external audience according to that the study achieved that Omar Ben Omar institution has relatively a good image among its masses, because of some public relations activities carried out by the institution

الكلمات المفتاحية

: institution image , public , public relations , economic institution