دراسات اجتماعية
Volume 6, Numéro 2, Pages 55-70
2014-12-01
الكاتب : فكرون السعيد . ضياف زين الدين .
إن السلوك العدواني ظاهرة تفشت في الوسط المدرسي بمظاهر عدة منها البدني والمادي و المعنوي ، وقد تتفاقم فتعود على العملية التربوية بنتائج سلبية على تلامذتنا . وتعد هذه الظاهرة إحدى الانشغالات المطروحة بين المربين من معلمين و أباء من حيث تشخيصها و إيجاد طرق وقائية وعلاجية لها ومن بين هذه الطرق استخدام المسرح وتعميمه كنشاط مدرسي للتقليل من حدتها . ولهذا يهدف هذا المقال لتوضيح دور المسرح المدرسي في خفض السلوك العدواني.
السلوك العدواني؛ الوسط المدرسي؛ العملية التربوية؛ علم الاجتماع
يوبي نبيلة
.
مكي محمد
.
ص 1254-1282.
إبراهيم عبد الحميد أدم
.
الحاج زينب عمر محمد أحمد
.
عبد الحليم مها أحمد
.
ص 110-128.
أستاذ دكتور محمد أحمد شاهين
.
أستاذ سمر صباح
.
ص 55-73.
مداني محمد
.
قورين احمد
.
خلول غانية
.
ص 136-157.