دراسات اجتماعية
Volume 6, Numéro 2, Pages 55-70
2014-12-01

دور المسرح المدرسي في خفض السلوك العدواني

الكاتب : فكرون السعيد . ضياف زين الدين .

الملخص

إن السلوك العدواني ظاهرة تفشت في الوسط المدرسي بمظاهر عدة منها البدني والمادي و المعنوي ، وقد تتفاقم فتعود على العملية التربوية بنتائج سلبية على تلامذتنا . وتعد هذه الظاهرة إحدى الانشغالات المطروحة بين المربين من معلمين و أباء من حيث تشخيصها و إيجاد طرق وقائية وعلاجية لها ومن بين هذه الطرق استخدام المسرح وتعميمه كنشاط مدرسي للتقليل من حدتها . ولهذا يهدف هذا المقال لتوضيح دور المسرح المدرسي في خفض السلوك العدواني.

الكلمات المفتاحية

السلوك العدواني؛ الوسط المدرسي؛ العملية التربوية؛ علم الاجتماع