العلامة
Volume 4, Numéro 2, Pages 56-65

أنساق تنضيد الصورة عند سعد الحميدين

الكاتب : بشيري عمار .

الملخص

الملخص ترمي هذه الدراسة إلى الإبانة عن تشكيلات الصورة الفنية، وذلك من خلال الغوص في أعماق التجربة الشعرية الحداثية للشاعر سعد الحميدين، ومحالة استكشاف الأنساق التي شكلت الصورة الفنية في عمومها، وكذا معرفة ملامحها، سواء ما تعلق الأمر بالجانب النفسي أو الاجتماعي أو بالجانب اللغوي. فالصورة لها أثر فعال في بناء الشعر، ولذا فقد توسل بها سعد الحميدين لأجل إسعافه في تحرير الحمولة الشعرية المخبوءة في وجدانه وأحاسيسه، و لإثراء تجربته الشعرية، و التأثير في وجدان المتلقي Summary This study aims to identify the formations of the artistic image, by diving into the depths of the modern poetry experience of the poet Saad Al-Hamidine, and to explore the patterns that formed the artistic picture in general, as well as the knowledge of its features, whether on the psychological or social side or the linguistic aspect. The image has an effective effect in the construction of poetry, and therefore begged by Saad Al-Hamidine for his help in liberating the hidden load of poetry in his senses and feelings, and to enrich his experience of poetry, and influence the conscience of the recipient.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: نسق، تنضيد، الصورة، سعد الحميدين ; Key words Format, threading, image, Saad Al-Hamidine