مجلة الإبداع
Volume 9, Numéro 1, Pages 297-313
2019-12-01
الكاتب : بن علي احسان . يحياوي عبد الحفيظ .
هدفت هذه الدراسة الى معرفة دور التسويق الداخلي في تحقيق الالتزام التنظيمي في المنظمات، والتي أصبحت من الموضوعات الحيوية والمعاصرة إذ أزداد الاهتمام بالتسويق الداخلي في المنظمات في الوقت الحاضر لاسيما بعد بروز دور وأهمية التسويق الداخلي في الحصول على موظفين ذوي قدرات ومهارات عالية قادرين على تحمل المسؤولية وتقديم خدمات ذات مستوى عال من الجودة للزبائن. اختتمت الدراسة بمجموعة من الاستنتاجات والتوصيات التي تم التوصل إليها من خلال دراسة لأبعاد التسويق الداخلي(الاتصال الداخلي،التوجه نحو الزبون، الدعم الالداري) لها دور فعال في تحقيق الالتزام الوظيفي للعاملين الذي يساهم في ترقية المنظمات وتحقيق أهداف المنظمة.
التسويق الداخلي، الالتزام التنظيمي، الاتصال الداخلي،التوجه نحو الزبون، الدعم الاداري
غربي صبرينة
.
معمـري ة
.
ص 64-73.
بكار آمال
.
ص 794-807.
زرزار العياشي
.
بن وريدة حمزة
.
ص 096-115.
العيفة محمد
.
عطية أمال
.
ص 139-160.
Bouchelouche Abdelhalim
.
Merdaoui Kamel
.
ص 48-68.