مجلة الإبداع
Volume 9, Numéro 1, Pages 217-234
2019-12-01
الكاتب : رليد فضيل . زاير وافية . ظاهري طارق .
تهدف هذه الدراسة الى التعرف على إسهامات الانترنت التي تعرف انتشارا واسعا، تطورا دائما، وتميزها بالعديد من الميزات، في خدمة التسويق، الذي يحاول هو الاخر، جاهدا لتعظيم المنافع باستمرار. وبالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، ومن خلال البحث المكتبي، وبدءا بعرض إطار مفاهيمي مختصر لتكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة، ثم القيام بتشخيص لواقع تكنولوجيا الانترنت محليا وعالميا وأخيرا بتبيان العلاقة بين تكنولوجيا الانترنت والتسويق. تم التوصل الى ان تسخير هذه التكنولوجيا الحديثة في خدمة التسويق، التي تتجلي في التسويق الرقمي الذي يهدف أساسا الى تحقيق أهداف المنظمات والمستهلكين وبفعالية أكبر في ظل بيئة عالمية تتسم بالتغير السريع يعد أمرا ضروريا.
تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة ; تكنولوجيا الانترنت ; التسويق الرقمي
عـديلة غالمي
.
ص 99-112.