آفاق علمية
Volume 6, Numéro 1, Pages 170-193
2014-06-11

دور الموقع الإلكتروني في التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الانترنيت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الكاتب : مفيدة يحياوي . فايزة جيجخ .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى توضيح الدور الذي يؤديه الموقع الإلكتروني في التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الأنترنيت بالنسبة للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة وأهم الإيجابيات التي يقدمها لها. وقد خلصت هذه الدراسة إلى أن الموقع الإلكتروني هو بوابة رقمية تنتظر الزبائن والزائرين للدخول إلى المؤسسة واستلام خدماتها وتقديم طلبياتهم أوالتعبير عن احتياجاتهم، أيضا فهو يعتبر أداة فعالة تمكن المؤسسة الصغيرة والمتوسطة من الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية من أبوابها الواسعة والإستفادة من جميع الفوائد والإيجابيات التي يدرها هذا النوع من التجارة، كما يمكن أيضا الموقع الإلكتروني المؤسسة الصغيرة والمتوسطة من ممارسة التسويق عبر الأنترنيت بكل سرعة وبأقل التكاليف.

الكلمات المفتاحية

الموقع الإلكتروني؛ البريد الإلكتروني؛ التسويق؛ المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.