آفاق علمية
Volume 6, Numéro 1, Pages 152-170
الكاتب : رفيقة يخلف .
يمثل والخبرات التي سينتمي قدراته، وتزيد من فاعليتها إلا أن قدرته على التعيير عما يفكر به وما يلاحظه النمو المعرفي عند الطفل أهم عنصر يجب أن يحيط به المعلم وإن المعرفة تزود الطفل بأنواع السلوك التي تساعده على التكيف مع الحياة الاجتماعية كلما تقدم في عمره الزمني، وإن ملاحظة قدراته والتعرف عليها من خلال ما يبديه من سلوك وما يقوم به من تصرفات سيساعدنا على اتخاذ القرار المناسب للتعرف على نوع التجارب هي أفضل دليل على استعداداته للوصول به إلى اطلاع أوسع، ومعرفة أعم وأشمل.
: النمو المعرفي، الطفولة المبكرة.
بعروج فريدة
.
حدار عبد العزيز
.
ص 24-35.
داودي محمد
.
بن الطاهر التجاني
.
ص 641-649.
يوسف د. رحاب
.
أبو شمالة د. فرج
.
ص 571-584.
بن فا ضل فؤاد
.
ص 266-281.