مجلة علوم الرياضة والتدريب
Volume 3, Numéro 5, Pages 83-99
2019-11-19

دور التربية العملية في تنمية الكفايات التدريسية للطالب الأستاذ

الكاتب : شقرة يونس . فنوش نصير .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على دور التربية العملية في تنمية الكفايات التدريسية للطالب الأستاذ، حيث إستخدم الباحث اداة المقياس، تم توزيعها بشكل قصدي على مجموعة من الطلبة الأساتذة بلغ عددهم 123 من طلاب السنة الثالثة ل.م.د قسم التربية البدنية و الرياضية بجامعة محمد خيضر بسكرة للعام الدراسي (2013-2014)، وبعد المعالجة الإحصائية أظهرت النتائج أن للتربية العملية دور كبير في تنمية الكفايات التدريسية لدى الطالب الأستاذ ( تخطيط، تنفيذ، تقويم). This study intends to understand better the role of practical training in developing the competencies of teaching for preservice teacher, The researcher used the instrument (questionnaire) then distributed it purposefully to 123 pre-service teachers, who are actually study in the third year LMD, from sport Departement in Mohamed Kheider University, Biskra. After analyzing the data statistically, our findings show that practical training has a great role in developing the teaching competencies for pre-service teachers ( planning, making, decisions, evaluation).

الكلمات المفتاحية

التربية العملية ؛ الكفايات التدريسية ؛ الطالب الأستاذ.