مجلة اقتصاد المال و الأعمال
Volume 3, Numéro 3, Pages 636-653
2019-10-31
الكاتب : عوادي عبد القادر . مراوي رشيدة . عوادي مصطفى .
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز كيفية مساهمة المزيج التسويقي الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة في المؤسسات الاقتصادية فهو من أهم المواضيع الإقتصادية الخضراء هذا لأهمية البيئة، حيث يجعل المؤسسة خضراء تتكيف مع متغيرات البيئة واحتياجاتها كما يكسبها مستهلكين ذو وعي بيئي وهذا ما يؤدي إلى تعزيز التنمية المستدامة، وبغية تحقيق هذا الهدف تم إجراء دراسة لعينة من موظفي مؤسسة الزهراء هيدروول بولاية الوادي . ومن خلال هذه الدراسة تم التوصل إلى النتائج التالية: أن عناصر المزيج التسويقي الأخضر لها دور في تحقيق التنمية المستدامة وذلك لعلاقتها بالبعد البيئي كما أن ثقافة التسويق الأخضر التي يملكها المستهلكين تمنحهم وعي بيئي كافي وهذا ما يجعل المؤسسة خضراء تتبع إستراتيجية التسويق الأخضر من أجل المحافظة على البيئة.
تسويق أخضر، عناصر مزيج تسويقي أخضر، منتج أخضر، تنمية مستدامة. ; Green marketing, green marketing mix elements, green product, sustainable development.
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
حمزة دبار
.
عيسى الزين
.
ص 57-72.
بساس حسين
.
ص 251-268.
رمضاني هناء
.
عيواج مختار
.
ص 82-100.