مجلة العلوم الإنسانية
Volume 1, Numéro 1, Pages 323-354
2012-06-12

إستراتجية العلاقات العامة في المؤسسة

الكاتب : أودية ناصر .

الملخص

تعد العلاقات العامة أحد مجالات الإدارة التي ظهرت وحققت قبولا متسارعا خاصة في الدول المتقدمة ويرجع ذلك إلى تعاظم أهمية كسب تأييد الرأي العام، وزيادة شعور الإدارة بالمسؤولية الاجتماعية. وتجدر الإشارة في المستهل إلى أن أهمية العلاقات العامة ودورها يختلفان من مجتمع إلى آخر ومن نظام سياسي واقتصادي إلى آخر، وهنا نلاحظ مثلا أن العلاقات العامة في المجتمعات اللبرالية قد خطت خطوات مهمة ووصلت إلى مرحلة التخطيط الإستراتيجي والمساهمة في اتخاذ القرار، وانتقلت من إدارة اتصالات المنظمة إلى إدارة علاقات المؤسسة بجماهيرها.

الكلمات المفتاحية

العلاقات العامة/ الرأي العام/ المسؤولية الاجتماعية/ المجتمع الليبيرالي