الحوار الثقافي
Volume 6, Numéro 2, Pages 202-209
2017-09-15
الكاتب : مغنية قوعيش .
يواجه المعلمون في المدارس تحديات كبيرة من انتشار المشكلات السلوكية غير المقبولة، والتي تهدد النظام التربوي بشكل كبير، وعلى الرغم من أن غالبية التلاميذ يسلكون سلوكا اجتماعيا مقبولا، فإن أقلية منهم يتصرفون بشكل عدواني مما يكون له تأثير متفاوت على استقرار غرفة الصف وإنتاجيتها. وتعتبر المشكلات السلوكية في المدارس من أخطر المشكلات التي تواجه أطراف العملية التربوية من معلمين ومديرين ومشرفين تربويين، فالشغب والعدائية وإتلاف الممتلكات والعنف الموجه ضد المعلمين والتلاميذ هي من الأمور التي تهدد العملية التربوية بمجملها، ونشير هنا إلى أن التلاميذ الذين يقومون بسلوك عدواني أو سلوك غير مقبول يتسببون بحدوث مشاكل انضباطية في غرفة الصف كما أنها تؤثر بشكل سلبي عليهم وعلى الآخرين.، والتي تظهر بشكل جلي على التحصيل الدراسي .
السلوك العدواني، المدرسة، التحصيل الدراسي
قوعيش مغنية
.
ص 143-158.
بوراس هوارية
.
رويم فايزة
.
ص 463-478.
امريش سناء
.
فنطازي كريمة
.
ص 17-30.
فتيحة بلعسلة
.
نورة بعزيز
.
ص 40-55.