Revue des reformes Economique et intégration dans l’économie mondiale
Volume 13, Numéro 2, Pages 107-120
2019-10-30

حدود توحيد وتماثل المنتج ضمن استراتيجيات المزيج التسويقي الدولي في مؤسسة بوبلنزة المصدرة

الكاتب : صونيا إسمهان كلاش . فضيل فارس .

الملخص

هدفت الدراسة إلى توضيح وتحليل حدود توحيد وتماثل المنتج ضمن استراتيجيات المزيج التسويقي الدولي، في مؤسسة بوبلنزة الجزائرية المصدرة للخروب ومشتقاته، من خلال شرح مكانة التصدير فيها إلى جانب تحليل استراتيجيات المزيج التسويقي التي تتبعها في الأسواق الدولية؛ ومن ثم استنتاج العلاقة المتواجدة بينهم وبين معايير التوحيد الدولي التي تحترمها بوبلنزة. وقد خلصت إلى جملة من النتائج أهمها أن شهادات المطابقة للمعايير الدولية التي تحصلت عليها مؤسسة بوبلنزة: iso9001 :2008، iso22000 :2005 وغيرها. ساهمت في تميزها أكثر أمام المنافسين، كما أنها ترفع من جودة منتجاتها في الأسواق التي تتعامل معها من بينها: الصين واسبانيا. This study aims that analyzing and studying the limits of standardization and identification product within the international marketing mix strategies in the exporting company Boublenza. By explaining its export position as well as analyzing the market mix strategies utilized in international markets; then formulated conclusions the relationship between them and the international standards respect by Boublenza. certificates. The study concluded that the certificate of conformity to international standards obtained by Boublenza: ISO9001:2008, ISO22000:2005 and others contributed to its distinction more in front of competitors. Its also increasing the quality of its products in the markets it deals of them : CHINA and SPAIN.

الكلمات المفتاحية

توحيد المنتج-شهادة المطابقة-استراتيجية المزيج التسويقي-بوبلنزة ; Standardization-certificate of conformity-marketing mix strategies- boublkenza