مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 5, Numéro 2, Pages 590-604

التسويق الأخضر كاتجاه حديث لمنظمات الأعمال في تحقيق البعد البيئي للتنمية المستدامة -دراسة ميدانية لعينة من المؤسسات الصناعية في الجزائر-

الكاتب : مليكة طيب سليمان . فيروز زروخي . عبد الرزاق سلام .

الملخص

: التسويق الاخضر هو مفهوم تم تطويره لتحفيز و الحفاظ على مواقف و سلوكيات المستهلك لتصبح صديقة للبيئة ، و يمكن تصنيف أبعاد التنمية المستدامة إلى ثلاث أصناف : البعد البيئي ، البعد الاقتصادي و البعد السوسيوسياسي ، و المؤسسات التي تمارس هذه الأنشطة الخضراء أو أحد أبعادها اليوم تحقق نجاحا مستداما خاصة أن المستهلك اليوم يتمتع بمواقف ايجابية اتجاه المنتجات الخضراء .

الكلمات المفتاحية

التسويق الأخضر ; التنمية المستدامة ; البعد البيئي ; السعر ; التكلفة ; النفايات ; المؤسسات الصناعية في الجزائر