مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 5, Numéro 2, Pages 440-461
2019-10-24

أثر التفكير الريادي في تحسين جودة الخدمات دراسة حالة بشركة موبيليس للهاتف النقال بولاية بشار

الكاتب : معموري عبد الله . دحماني عزيز . بن عبد العزيز سفيان .

الملخص

تعتبر ريادة الأعمال فرصة حقيقية لشركات الهاتف النقال بالجزائر لجعلها قادرة على مواكبة التطورات المتسارعة في العالم، ولهذا يسعى البحث إلى دراسة العلاقة والأثر بين مكونات التفكير الريادي والتي تتمثل في (الفرصة الريادية، واليقظة الريادية، الخيارات المنطقية الواقعية، وإطار العمل الريادي) والحصول على خدمات ذات جودة عالية، وبالتطبيق على شركة موبيليس، حيث تم الاعتماد على الاستبيان في جمع البيانات والذي تم توزيعه على عينة قصدية من إطارات ومسؤولي الشركة، وباستخدام برنامج الاحصائية من الجيل الثاني لتحليل المعطيات واختبار الفرضيات، خلصت الدراسة إلى وجود أثر وعلاقة إرتباط موجبة قوية بين التفكير الريادي وجودة الخدمات المقدمة.

الكلمات المفتاحية

ريادة الأعمال، تفكير الريادي، خدمات، جودة الخدمات.