آفاق علمية
Volume 4, Numéro 1, Pages 245-260
2012-01-08
الكاتب : إسماعيل رابحي .
تُعَدُّ عملية الإصلاح الحالي للنظام التربوي الوطني عملية في صلب دينامية التجديد، التي تتمثل غاياتها في ضمان أفضل تربية ممكنة لكل جزائري، وذلك بتزويده بأدوات فكرية، وكفاءات تمكنه من تعلم "كيف يتعلم"، حتي يصبح قادرا على فهم عالم دائم التطور، ويتكيف معه، وتنمي لديه سلوكا جماعيا، يمكّنه من بناء مستقبل مواطن مسئول، فعال في المجتمع، وفيٌّ لِقِيَم أمّتنا ومبادئها.
الهوية؛ النظام التربوي الجزائري؛ التطور .
نعمون عبد السلام
.
غضبان غضبان
.
ص 69-105.
حبار العالية
.
ص 1-10.
بن يمينة رقية
.
خيرة زهرة
.
ص 376-389.