آفاق علمية
Volume 4, Numéro 1, Pages 171-185
2012-01-08
الكاتب : رحمة صادقي .
شهدت العقود الأخيرة من القرن العشرين اهتماما جادّا ومتعاظما بالمنحى المعرفي، ودوره في تفسير الكثير من الظواهر النفسية والتربوية، حيث استطاع هذا المنحى أن يفرض الكثير من مصطلحاته ومفاهيمه على العملية التربوية، وقد اهتمّ العديدُ من علماء النّفس المعرفي بمشكلات قضايا وعوامل اكتساب المعرفة، وقد تباينت هذه الاهتمامات، وتنوعت وتنامت، بحيث شملت الأسس النفسية لاكتساب المعرفة وتمثيلها والاحتفاظ بها، وإعادة استرجاعها وإنتاجها وتوظيفها
انظمة؛ الذاكرة العاملة؛الكلمات المكتوبة.
داود حكيمة
.
عطار سعيدة
.
ص 148-171.
سعد بلمداني
.
محمد فتحي خليفة
.
ص 21-38.
Benkada Sadek
.
ص 35-45.
الخليفة عمر هارون
.
إجلال علي موسى
.
ص 1-32.