الموروث
Volume 7, Numéro 1, Pages 207-216
2019-10-09
الكاتب : عباد وداد .
يعود نجاح معلم اللغة العربية في تحقيق الأهداف التربوية المسطرة إلى امتلاكه للكفاءة اللغوية -المراد تعليمها- إلى جانب الكفاءة المعرفية، ولا يتحقق له لذلك إلاّ إذا أسس مداركه على ما أسهمت به النظرية اللسانية في ترقيه حفل تعليم اللغات، لذلك يتوجب عليه الاهتمام بتكوينـــــــــــــــــــــــــــــه اللسـان والاطلاع على المستجدات الحاصلة في هذا الميدان، قصد استيعاب أهم النظريات والمفاهيــــــــــــــــــــــــــــــم والتطبيقات الملائمة للموقف التعليمي الذي يواجهه والعمل على تبنيها وتنفيذها. الكلمات المفتاحية: التعليمية ـــــ تعليمية اللغة العربية ـــــ النظرية اللسانية ــــ المعلم ــــ التكوين قبـــــل وأثناء الخدمة. Abstract: The success of the Arabic language teacher in achieving of linguistic competence,which is intended to be taught,in addition to cognitive competence.This is achieved only if he understands the contribution of the linguistic theory in promoting the filed of language teaching. In order to absorb the most important theories, concepts and applications appropriate to the educational situation it faces and work to adopt and implement. Key words: the educational, arabic language teaching, linguistic theory, the teacher, pre-and in-service configuration
التعليمية ـــــ تعليمية اللغة العربية ـــــ النظرية اللسانية ــــ المعلم ــــ التكوين قبـــــل وأثناء الخدمة.
حمرالعين نورالدين
.
زمام نورالدين
.
ص 622-636.
بوبكر بهناس
.
ميلود بكاي
.
ص 311-323.
Ouali Chafa
.
Drid Touria
.
pages 903-928.