مجلة المجمع الجزائري للغة العربية


Description

مجلة المجمع الجزائري للغة العربية/ مجلة أكادمية علمية متخصصة، دولية محكمة، تعني بقضايا اللغة االعربية وآدابها وهي ملتقى للعلماء والبحثين من الجزائر وخارجها من الذين يهتمون بمصير هذه اللغة الشريفة، وسعيا منها لتحقيق ذلك تعمل المجلة على: - نشر أعمال المجمع وبحوث أعضائه وباحثيه من مواضيع متنوعة في علوم العربية وخاصة في علم المعاجم و المصطلحات وعلوم اللسان التي لها علاقة بالعربية و مايجد في العالم من الآراء و النظريات العلمية الخاصة باللغة. - نشر القرارات التي يتخدها اتحاد المجامع اللغوية العربية، وقوائم المصطلحات العلمية التي يتفق عليها وكل ما يتعلق بنشاطه و أعماله و لقاءاته و ندواتته في مجال اللغة. - نشر الأعمال المتعلقة بإنجازمشروع الذخيرة العربة الذي يهدف إلى جعل التراث العربي الإسلامي في متناول الباحثين باستخدام الإنترنت العربي، تحت إشراف الهيئة العليا لهذا المشروع التابعة لجامعة الدول العربية، كما تسهم المجلة في التعريف بكل الأعمال الصادرة عن هذه الهيئة، وغيرها من المؤسسات العلمية التي تعمل تحت لواء الجامعة العربية، والتي تنشط في المجالات التي تصب في اهتمتمات المجلة. - الاهتمام بااتراث اللغوي العربي، وما انتجه العلماء العرب القدماء امثال الخليل بن أحمد الفراهدي وتلميذه سيبويه من مفاهيم علمية، وإحياء لهذا التراث تسعى المجلة للتعريف بالنظرية الخليلية الحديثة والعمل على تبسيط مفاهيمها وشرخ مبادئها لتكون في المتناول. - إبراز الاتجاه الأكاديمي و التطبيقي قي الوقت نفسه للمجمع الجزائري للغة العربية. - نشر الدراسات و البحوث في مجال الاستعمال اللغوي، وذلك في إطار التعاون بين المجمع الجزائري للغة العربية ومركز البحوث العلمية و التقنية لترقية اللغة العربية.

Annonce

المجلد الثاني- العدد :02 - دعــــوة للنشــر -

-دعــــوة للنشــر-

يسر هيئة تحرير مجلة المجمع الجزائري للغة العربية العربية الصادرة عن المجمع الجزائري للغة العربية أن تدعو جميع الباحثين إلى نشر أعمالهم العلمية فيالمجلة و قد تم فتح مجال استقبال المقالات الخاصة بالمجلد السادس عشر/العدد:02- المزمع إصداره في شهر ديسمبر 2020.

رئيس التحرير/

عثمان شبوب

 

Call for Paper

,Dear Professor

We would like to invite you for sending your original papers for forthcoming issue of our journal "journal of Algerian Arab Langage Academy" wich is published by the -Algerian Arab langage Academy- ALGERIA

vol. 16-no. 2 (2020) issue of the journal will be published in December 2020

Atmane Cheboub

Editor-in-Chief:

journal of Algerian Arab Langage Academy

 

18-10-2020


3

Volumes

4

Numéros

29

Articles