دراسات في علوم التربية

Etudes En Sciences de L'Education

Description

La Revue "Etudes en Sciences de L’Education " éditée par le Département des Sciences de l’éducation , Faculté des Sciences Sociales, Université d’Alger -2-, est une revue ouverte à toutes les disciplines de la recherche relevant des Sciences Sociales et Humaines (Psychologie, Sciences de l’éducation et sociologie de l’education). Elle s’adresse aux enseignants et aux chercheurs dans ce domaine. دورية علمية تربوية محكمة تعنى بالعلوم التربوية والنفسية والاجتماعية تصدر عن قسم علوم التربية بكلية العلوم الاجتماعية جامعة الجزائر -2- أبو القاسم سعد الله، شارع جمال الدين الأفغاني، بوزريعة، الجزائر. والتي تعتبر منبرا من منابر المعرفة العلمية عامة و التربوية على وجه الخصوص ، تهدف إلى نشر المعرفة التربوية، والنفسية والاجتماعية وإثرائها بما يسهم في تطوير العمل التربوي على وجه العموم والتعليمي على وجه الخصوص و ذلك من خلال إتاحة الفرصة للمفكرين و الباحثين العرب و الأجانب المختصين في المجالات التربوية و النفسية و الاجتماعية ذات الصلة بنشر بحوثهم النظرية و التطبيقية التي تعالج المشكلات التربوية، النفسية، والاجتماعية المختلفة، شريطة أن تكون ذات جودة عالية، و ذلك باللغات العربية، الفرنسية و الإنجليزية شريطة أن تتوفر فيها منهجية البحث العلمي السليم . كما تهدف المجلة إلى تشجيع البحوث التي تؤكد على التنوع ، وعلى الانفتاح الفكري، و الانضباط المنهجي، والاستفادة من كل معطيات الفكر التربوي المعاصر، قديمه وحديثه، أجنبياً كان أم عربيا. هذا، علاوة عن الاهتمام بأبحاث تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في مجال التربية والتعليم والحرص على إظهار ما يلائم منها احتياجات التطوير التربوي في البلاد العربية. ويتم النشر فيها مجانا بعد تقويم البحث علميا من طرف خبراء معتمدين مشهود لهم بكفاءاتهم العلمية الدولية و مكانتهم المتميزة في ميادين اختصاصاتهم الدقيقة.


3

Volumes

5

Numéros

49

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

1 564 الأسرة ودورها في تنمية القيم الاجتماعية لدى الطفل في مرحلة الطفولة المتأخرة 1 153 التعليم الالكتروني في الجامعة الجزائرية بين الواقع والمأمول 1 089 الحاجات الإرشادية لدى طلبة كلية التربية في جامعة اليرموك 1 053 مستوى الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي في ضوء العوامل الخاصة بالأستاذ، بالعمل و ببيئة العمل 968 أدوار المعلم المستقبلية في ضوء متطلبات عصر اقتصاد المعرفة 896 فاعلية برنامج تعليمي مستند على برنامج وودز البنائي في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات التفكير ما وراء المعرفي لدى طلاب علم النفس في جامعة حائل 893 مستوى التدين المعرفي والسلوكي وعلاقته بالمرونة النفسية لدى الطلبة الجامعيين 845 مستوى إدراك أساتذة التعليم الابتدائي بفئة صعوبات التعلم دراسة ميدانية علي عينة من الأساتذة بمدينتي عين التوتة ونقاوس – باتنة- 812 جودة الأداء التدريسي لأساتذة التعليم الثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات 796 دور الجامعات العربية في تربية المواطنة في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة