Brand
  • Accueil
  • Revues
  • Intégration
  • Connexion
  • Français
    • English
    • عربي

Demande d'intégration d'une revue


Seules les revues recensées, par la DGRSDT, et dont les responsables ont suivi une formation sur ASJP, peuvent être intégrées.

Pour les autres, vous devez vous rapprocher de la DGRSDT pour avoir plus d'informations.
Continuer

Chercher 210 604 articles dans 803 revues

مجلة رقمنة للدراسات الإعلامية والاتصالية

Volume 3                  2023

Numéro 1         2023-03-18        Spécial

التأصيل النظري للسمعة الرقمية في المؤسسة الاقتصادية

قبور هبة الله ,  سالم اشواق , 

تاريخ الارسال: 07-12-2022    تاريخ النشر: 18-03-2023    ص  10-30.   

الأمن المعلوماتي واختراق خصوصية المؤسسات الاقتصادية

بن نعجة إيمان ,  بن أعراب أمال , 

تاريخ الارسال: 06-12-2022    تاريخ النشر: 18-03-2023    ص  31-43.   

التعدي على الخصوصية وتحديات الأمن المعلوماتي

خينش دليلة ,  خينش سعاد , 

تاريخ الارسال: 20-11-2022    تاريخ النشر: 18-03-2023    ص  44-57.   

الحلول الرقمية الابتكارية في مجال حماية الهوية و الخصوصية والأمن السيبراني خلال جائحة كوفيد-19

بن زرارة أمينة ,  أعراب فطيمة , 

تاريخ الارسال: 29-11-2022    تاريخ النشر: 18-03-2023    ص  58-66.   

توظيف إمبراطوريات الوب لبيانات المستخدمين وإشكالية الخصوصية حدود الاستخدام ومخاوف التعدي

بعزيز ابراهيم , 

تاريخ الارسال: 27-11-2022    تاريخ النشر: 18-03-2023    ص  67-81.   

عمالقة GAFAM بين القوة التكنلوجية والهيمنة على الاقتصاد الرقمي دراسة تحليلية للنظام الهيكلي المشكل لها GAFAM giants between technological power and dominance of digital economy Analysis of the structural system of these companies

بومخيلة خالد , 

تاريخ الارسال: 09-12-2022    تاريخ النشر: 18-03-2023    ص  82-95.   

إدارة الهوية الرقمية وإشكالات السمعة والخصوصية والاختراق. الشبكات المعلوماتية العملاقة على الويب GAFAM والدولة تحديات السيادة الرقمية.

بوخنفر زليخة , 

تاريخ الارسال: 10-12-2022    تاريخ النشر: 18-03-2023    ص  96-109.   

المكياج الرقمي وعلاقته بتسليع مؤثري الإعلانات المرئية Digital makeup and its relationship to the commodification of visual advertising Influencers

السامرائي علي , 

تاريخ الارسال: 19-02-2023    تاريخ النشر: 18-03-2023    ص  110-119.   

Volume 2                  2022

Numéro 3         2022-12-31       

تحولات الصورة في البيئة الرقمية من ايديولوجيا الاستعراض إلى الكوجيتو الرقمي The Image transformation in the digital environment From spectacle ideology to the digital cogito

شعبان شاوش جمال ,  حدوش يسمينة , 

تاريخ الارسال: 16-12-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  12-27.   

توظيف" الأفاتار "كهوية في الفضاءات الرقمية" الرهانات والتحديات

مزيان نجية ,  لصوان كافية , 

تاريخ الارسال: 24-12-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  28-35.   

الهوية الرقمية في العالم الافتراضي، دراسة في الفرص ومخاطر الاستخدام

الويزة حدة ,  خلفلاوي شمس ضيات , 

تاريخ الارسال: 07-12-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  36-47.   

السيادة الرقمية :التحديات و الحلول الهيكلية

حميل مصطفى , 

تاريخ الارسال: 17-10-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  48-62.   

التجسس وانتهاك حق الخصوصية في العصر الرقمي دراسة وصفية تحليلية لبرنامج "بيغاسوس"

نباش مريم ,  بولقرون سعاد , 

تاريخ الارسال: 10-12-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  63-78.   

حدود استثناءات خرق الخصوصية الرقمية من قبل السلطات العمومية -دراسة قانونية في التشريعات الجزائرية

كرجاني خديجة ,  بلخباط نجاة , 

تاريخ الارسال: 25-11-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  79-85.   

الذات النسوية على مواقع التواصل الاجتماعي "سايبورغ " ما بعد الحداثة

مصلوب ليلى , 

تاريخ الارسال: 30-11-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  86-100.   

الهوية الرقمية للمرأة على شبكات التواصل الاجتماعي رؤية تحليلية نقدية

جودي لامية , 

تاريخ الارسال: 17-12-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  101-112.   

الصورة" و بناء الهوية الرقمية بين الحقيقة والوهم في العوالم الموازية.

بوخاري مليكة , 

تاريخ الارسال: 29-11-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  113-125.   

اختراق الخصوصية بأسماء مستعارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دراسة مسحية لعينة من طلبة كلية علوم الاعلام والاتصال بجامعة الجزائر 3 في الفترة الممتدة من 1 نوفمبرإلى 15 نوفمبر

بدري نصيرة ,  خلايفية نعيمة , 

تاريخ الارسال: 10-12-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  126-155.   

بناء الهوية الافتراضية والتعامل مع قضايا الخصوصية المعلوماتية في ضوء سياسة شبكات التواصل الاجتماعي-مستخدمو الفيسبوك نموذجا-

مسعد هاجر ,  نواري عائشة , 

تاريخ الارسال: 30-11-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  156-170.   

بناء الهوية الافتراضية لدى الشباب الجزائري في ظل البيئة الرقمية

كسيرة اسمهان , 

تاريخ الارسال: 18-12-2022    تاريخ النشر: 31-12-2022    ص  170-191.   

La gestion de l'identité numérique: Dimension et enjeux

Saoudi Asmaa , 

Date de réception: 07-11-2022    Date de publication: 31-12-2022    pages  192-205.   

The digital identity management and the Major issues of reputation and privacy : Impacts on the Algerian Informational System

Mokhtari Redouane , 

Received date: 30-11-2022    Publication date: 31-12-2022    pages  206-223.   

Numéro 2         2022-10-02        Spécial

المؤسسات الناشئة في الجزائر "الواقع والتحديات وفرصة الانطلاق"The starts-up in Algeria "Reality, challenges and opportunity for the start"

بن لعلام سمهان ,  بنان كريمة , 

تاريخ الارسال: 06-08-2022    تاريخ النشر: 02-10-2022    ص  12-21.   

المرتكزات الأساسية للمؤسسات الناشئة في البيئة الرقمية بين المعمول والمأمول((قراءة نقدية في تجارب متنوعة ))

بلقاسم عثمان , 

تاريخ الارسال: 23-09-2022    تاريخ النشر: 02-10-2022    ص  22-31.   

التسويق الالكتروني في المؤسسات وسبل تفعيله في ظل التطورات التكنولوجية: قراءة في الأسس والمفاهيم والتقنيات.

قادم جميلة ,  طالة لامية , 

تاريخ الارسال: 14-08-2022    تاريخ النشر: 02-10-2022    ص  32-46.   

مساهمة العلاقات العامة الرقمية في التعريف بالمؤسسات الناشئة

بن عون منى , 

تاريخ الارسال: 15-08-2022    تاريخ النشر: 02-10-2022    ص  47-54.   

المؤسسات الناشئة والابتكار التكنولوجي:استعراض التجربة الايطالية في مجال المؤسسات الناشئة

دريبين نصيرة , 

تاريخ الارسال: 14-08-2022    تاريخ النشر: 02-10-2022    ص  55-70.   

قراءة نظرية في استخدامات المؤسسات الناشئة لأدوات الاتصال الرقمي

بدري نصيرة ,  روابحية حكيمة , 

تاريخ الارسال: 14-08-2022    تاريخ النشر: 02-10-2022    ص  71-86.   

الذكاء الاصطناعي تقنية رقمية تقود الى ابتكار تجربة تعليمية ناشئة في الجزائر -شركة إنكيديا أنموذجا-

صيمود ليندة ,  دهماني سهيلة , 

تاريخ الارسال: 14-08-2022    تاريخ النشر: 02-10-2022    ص  87-97.   

دور تكنولوجيا المعلومات في دعم ادارة المعرفة

حواطي أمال ,  بارود أسامة , 

تاريخ الارسال: 30-07-2022    تاريخ النشر: 02-10-2022    ص  98-110.   

Les Start up. DZ : éclairage conceptuel, et création

Mebtouche Nawel , 

Date de réception: 01-09-2022    Date de publication: 02-10-2022    pages  111-123.   

Numéro 1         2022-06-25       

مؤثرو مواقع التواصل الاجتماعي: الفاعلون الجدد في قيادة الرأي العام قراءة حول التغير في المفاهيم والأدوار

جعفري نبيلة , 

تاريخ الارسال: 23-04-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  22-54.   

المؤثّرون الاجتماعيون : قادة الرّأي اللاّعبون الجدد في البيئة الرّقمية الجديدة مساءلة مفاهيميّة تحليليّة في ضوء نظريتي "لازار سفيلد" و"إيفرت روجرز"

بلعباس يوسف , 

تاريخ الارسال: 15-05-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  55-89.   

سيكولوجية المؤثر وقبائل المتأثرين في البيئة الرقمية

بصافة أمينة , 

تاريخ الارسال: 15-05-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  90-106.   

النجومية والشهرة في العصر الرقمي، خريطة مفاهيمية جديدة

بن مكي فطومة , 

تاريخ الارسال: 17-06-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  107-122.   

المؤثرون الاجتماعيون وجمهور المتابعين-رؤية نقدية حول جدلية من يصنع من؟ Social Influencers & There Followers-A Critical View of Dialectic of Who makes who?

خراب محمد زكرياء , 

تاريخ الارسال: 04-06-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  123-138.   

المؤثرون أو قادة الرأي الجدد على اليب 2.0: قراءة في مفاهيم السلطة و التأثير و عرض الذات و السمعة الرقمية

شريط جورية , 

تاريخ الارسال: 01-06-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  139-161.   

في فهم مُؤثري الميديا الاجتماعية؛ العملية، الأسباب والمستويات دراسة في ضوء منهج النظرية المجذرة

بقور صابر , 

تاريخ الارسال: 19-05-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  162-192.   

إستراتيجية التسويق ألتأثيري بين ثنائية الُمؤثر والُمنتج - قراءة في المفاهيم والمقاربات الحديثة

إغالون نورة , 

تاريخ الارسال: 28-04-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  193-211.   

تفاعل مستخدمي تويتر مع حملة مقاطعة صناع المحتوى التافه عبر منصات التواصل الاجتماعي-هاشتاغ “# ديزابوني_التفاهة”

بومشطة نوال , 

تاريخ الارسال: 09-05-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  212-226.   

تجليات العمل الخيري عبر صفحات المؤثرون الاجتماعيون دراسة تحليلية لعينة من مضامين صفحة المؤثر الاجتماعي kaki boumellal officiel Manifestation Of Philanthropy Through Social influencers Pages Analytical study of a sample contents of the social influencer page Kakki boumellal official

صغير عباس فريدة ,  العيفة محمد رضا , 

تاريخ الارسال: 11-05-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  227-259.   

صناعة المحتوى الهادف في الفضاء الرقمي الجزائري عرض لبعض النماذج الجادة والناجحة Meaningful content industry in the Algerian digital space A display of some serious and successful models

بن جاوحدو راضية , 

تاريخ الارسال: 08-06-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  260-281.   

دراسة تحليلية وصفية لأخبار المؤثرين في حصة لايف المشاهير الموسم الاول-اكتوبر2021 مارس2022- قناة الشروق العامة

ساحي ابراهيم ,  بطاش محمد , 

تاريخ الارسال: 10-05-2022    تاريخ النشر: 25-06-2022    ص  282-314.   

The impact of promotion by social media influencers on a restaurant sales A case study of “Barsha Bennah” restaurant

Saadi Mohamed Zine Eddine ,  Bouaziz Nacer , 

Received date: 09-05-2022    Publication date: 25-06-2022    pages  315-339.   

Social media influencers at the 2.0 era toward content making and public opinion manipulating ; An over view on Algerian reality

Mokhtari Redouane , 

Received date: 17-05-2022    Publication date: 25-06-2022    pages  340-377.   

Volume 1                  2021

Numéro 2         2021-12-30       

المقاربات البحثية لدراسة الاتصال الرقمي، أي استراتيجية منهجية؟

يوسف تمار , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  15-25.   

هل ستقضى المناهج الحاسوبيّة على نظريّات علوم الإعلام والاتصال؟

نصر الدين العياضي , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  26-41.   

الصراع الكمي الكيفي .. رجعية منهجية، وفرملة للبحث العلمي في البيئة الرقمية

هشام بطاهر , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  42-60.   

استخدام التكنولوجيات الحديثة في تتبع الممارسات الاتصالية والإعلامية في البيئة الرقمية

حسام الدين مرزوقي , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  61-80.   

الحاجة للتعايش البراديغمي في تحليل المحتوى الرقمي مساءلة "التفيئة المزيدة" في الظاهرة الاتصالية

مريم ضربان , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  81-107.   

تحليل الخطاب الرقمي ثورة المفاهيم والأدوات الإجرائية لمقاربة النصوص

أحمد فلاق , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  108-121.   

الناتنوغرافيا كأسلوب لدراسة المجتمعات الافتراضية

حياة قزادري , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  122-136.   

مجموعات النقاش البؤرية الافتراضية - فهم إبستيمولوجي إجرائي

نريمان حفيان , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  137-156.   

استخدام البرمجيات في تحليل الشبكات الاجتماعية - برنامجا NodeXL و MAXQDA كأنموذجين

إسماعيل مرازقة , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  157-165.   

دراسة المستخدم في الفضاء السيبراني - إشكاليات وتحديات

وداد نمس , 

   تاريخ النشر: 30-12-2021    ص  166-178.   

Numéro 1         2021-07-01       

التكنولوجيات الرقمية وتأثيراتها على الصحافة والنشر الالكتروني ، التوجهات، التحديات والفرص : قراءة استشرافية

عبد الوهاب بوخنوفة , 

   تاريخ النشر: 01-07-2021    ص  52-75.   

محتوى الصحافة الإلكترونية: تجليات الرّقمنة وإشكاليات الممارسة المهنية والأخلاقية

صالح بن بوزة , 

   تاريخ النشر: 01-07-2021    ص  19-35.   

الصحافة المطبوعة في البيئة الرقمية: اندثار، انحسار أم إعادة انتشار؟

إسماعيل مرازقة , 

   تاريخ النشر: 01-07-2021    ص  35-51.   

"الرهانات الاقتصادية و التشريعية للصحافة الالكترونية و الصحف المطبوعة في الجزائر مابين 2015-2021"

وهيبة بلحاجي , 

   تاريخ النشر: 01-07-2021    ص  77-93.   

مصادر خبر الصحفي في الصحافة الرقمية الجزائرية وأثرها على الممارسة المهنية- دراسة ميدانية على عينة من الصحفيين المهنيين في الجزائر-

منير عيادي ,  نصر الدين مهداوي , 

   تاريخ النشر: 01-07-2021    ص  94-127.   

Le déploiement des DISTIC (Dispositifs Sociotechniques de l’Information et de Communication) au sein des médias algériens et les incohérences d’une adaptation numérique

Samir Ardjoun , 

   Date de publication: 01-07-2021    pages  128-142.   

05 chemin des Frères Aissiou Ben Aknoun, BP 143,16030-Alger-Algérie

Contact supportasjp@cerist.dz

Direction Générale de la Recherche Scientifique et du Développement Technologique

© Copyright - CERIST-BATNA